شوف آش واقع فالمحاميد لسكان اقامة سلامة معط الله بمراكش

يعاني سكان إقامة سلامة بالمحاميد أسكجور بمقاطعة المنارة، من غياب قنوات الصرف الصحي ، الأمر الذي يؤدي إلى تسرب مياه الأمطار إلى جدران العمارات التي أضحت متلاشية بسبب رطوبة المياه المتساقطة ، في غياب تبليط أرضي جيد أمام الإقامة السكنية وكذلك غياب فوهات الإطفاء مما يشكل خطرا على حياة الساكنة .

في الوقت الذي تعيش الإقامة على إيقاع الظلام نظرا لضعف الإنارة العمومية، في ظل وجود مصابيح تالفة غير صالحة للاستعمال بالشارع العام .

و أفاد سكان الإقامة أن المشرفين على أشغال إقامة أبواب الأطلس ، لم يحترموا  الحدود الخاصة بالمساحات الخضراء للاستعمال الجماعي المشترك لإقامة سلامة ومنها مرآب الدراجات ، كما تم إتلاف و بشكل واضح السياج الخاص بالإقامة و الذي يرسم الحدود الطبوغرافية للإقامة ، مع إتلاف المساحات الخضراء الخاصة بإقامة سلامة والتي ضمن الأجزاء الواجب توفرها السكن الاقتصادي مما فع الساكنة إلى تحمل المساهمة لمالية في إعادة تهيئة المساحات الخضراء .

و أثار المتضررون انتباه الجهات المسؤولة إلى عدم تخصيص إقامة أبواب الأطاس مرآبا خاصا بالعمارات المطلة من الجهة الغربية على عمارات إقامة سلامة و اعتبر مرآب هذه الاخيرة مشتركا ، ونبها إلى ما اسموه ” اللامبالاة ” فيما يخص الممر الذي يربط قامة أبواب الاطلس بإقامة سلامة و الذي ترفضه الساكنة جملة وتفصيلا لما له من عواقب وخيمة على ساكنة الإقامة من الناحية الأمنية و الاجتماعية.

و طالبت الساكنة بأخذ الاعتبارت الأمنية القانونية والاجتاعية  لمطالبها ، وبرفع الضرر عنها و في نفس السياق تناشد بإصدار أوامر في حق المنعش العقاري أو من ينوب عنه ، لإصلاح  كل ما تم إتلافه من مساحات خضراء وسياج ، و العمل على استقلالية مرآب أبواب الأطلس عن مرآب إقامة سلامة، بتحديد لجنة معاينة حدود المساحات القانونية لكل إقامة ، و منع الممر الذي يربط بين الإقامتين.

Advertisements


التصنيفات :اخبار المغرب, اخبار اليوم

الوسوم:, , ,

آرائكم تهمنا اترك لنا تعليق و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: