تفاصيل حادث الواحات البحرية اخر اخبار مصر

2292657621508522036

بعد استشهاد 14 ضابطًا ومجندا وإصابة 8 آخرين، خلال المواجهات التي وقعت بين قوات الشرطة والإرهابيين في منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية في الجيزة، أوضح خبراء أن “ولاية سيناء” وتنظيم “داعش” الإرهابيان هما الأقرب لتنفيذ هذه العملية.

اعتقد أحمد كامل البحيري، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن مجموعة عمرو سعد المسؤول الرئيسي والأول عن تفجيرات الكنيسة البطرسية ومار جرجس ومار مرقس بالإسكندرية وطنطا، المنتمية لـ”داعش” مسؤولة عن الهجوم.

وتابع البحراوي في تصريح لـ”الوطن”، أن هذه الحادثة الإرهابية مماثلة لمجموعة الأحداث التي وقعت في أسيوط منذ شهرين، مشيرًا إلى أن هذه الجماعات الإرهابية تتمركز في الطرق الصحراوية، مضيفًا أنه سيتبعد حركة حسم الإرهابية وخاصة بعد توجيه ضربات قوية لها من قبل قوات الأمن واعتقال بعض أفرادها.

وقال سامح عيد، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إن هذه الأحداث الإرهابية وراءها الجماعات المتطرفة كحركة “حسم” و”العقاب الثوري” وغيرها بسبب اعتقادات دينية خاطئة واعتقال بعض ذويهم.

وتابع عيد، في تصريح لـ”الوطن”، أن “ولاية سيناء” هي القرب من تنفيذ تلك العملية، أو ربما بعض الجماعات الإرهابية التي تأتي من ليبيا، مشيرًا إلى أن يستبعد حسم بقيام تلك العملية لأنها عملية فريدة من نوعها وتحتاج أفراد كثيرة وهو ما يتوفر لتلك الجماعة الإرهابية.

 

12268702981508574233

نعى تيسير مطر رئيس الحزب الدستوري الاجتماعي الحر، شهداء الوطن من رجال الشرطة، الذين استشهدوا في أثناء دفاعهم عن الوطن واشتباكهم مع الإرهابيين في الواحات.

وقال “مطر”، إن أبناء الشرطة البواسل يخوضون حربا ضروسا ضد الإرهاب الأسود، للحفاظ على أمن واستقرار مصر، داعيا الله أن يلهم أسرهم الصبر.

وأكد رئيس “الدستوري الاجتماعي الحر”، أن “قوات الجيش والشرطة لن يسمحوا للخونة والجبناء أن يستمروا في عملياتهم القذرة ضد الوطن، ومعركة القضاء على الإرهاب مستمرة حتى دحره في كل شبر من أراضي الوطن”.

واستشهد 14 ضابطا ومجندا من قوات الشرطة، وأُصيب 8 آخرين أمس، إثر مواجهات مع عناصر إرهابية، في وكر بالكيلو 135 في الواحات البحرية بالجيزة، بحسب ما أعلنت مصادر طبية وأمنية.

 

Advertisements


التصنيفات :اخبار مصر, اخبار اليوم

الوسوم:, , ,

1 reply

  1. قام بإعادة تدوين هذه على l3id – يوم العيد.

آرائكم تهمنا اترك لنا تعليق و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: