وشاح ملكي بمناسبة عيد العرش 2017

على عكس احتفالات عيد العرش في السنوات الماضية، لوحظ غياب تام لتوشيح فنانين ورياضيين بالاوسمة، حيث قام الملك محمد السادس عقب الاحتفال بالذكرى الثامنة عشر لعيد العرش لهذه السنة بالقصر الملكي بطنجة، بتكريم خاص للفريق العلمي الذي اكتشف بقايا أقدم إنسان في العالم وعمره 300 ألف سنة.

ووشح الملك محمد السادس الفريق بأوسمة خاصة، تكريما لهم، ولمجهوداتهم التي بذلوها من أجل الوصول إلى أقدم جنس بشري حتى الآن.

وتجدر الاشارة إلى أن الفريق العلمي يتكون من علماء مغاربة والألمان، واكتشتفوا بقايا جمعة أقدم جنس بشري في موقع جبل ايغود اليوسفية وسط المملكة، و ينتمي الانسان إلى فصيلة الانسان العاقل البدائي،وبقايا غزال، و أدوات حجرية مصنوعة من حجر الصوان، وتم تحديد تاريخ البقايا والادوات بحوالي 300 ألف سنة قبل الآن، بواسطة التقنية الاشعاعية لتحديد العمر.

وكان الفريق العلمي، الذي توصل إلى هذا الاكتشاف، تحت إشراف كل من الباحث المغربي، عبد الواحد بن نصر، عن المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث التابع لوزارة الثقافة والاتصال المغربية، والباحث الألماني، جان جاك يوبلان، عن معهد ماكس بلانك للأنثروبولوجيا المتطورة في ألمانيا.

 

 

Publicités


Catégories :اخبار المغرب, اخبار اليوم

Tags:, , , , , ,

آرائكم تهمنا اترك لنا تعليق و شكرا

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion /  Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion /  Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion /  Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion /  Changer )

Connexion à %s