فيلم مغربي غرام وانتقام les griffes du passe 2017

 

film marocain gharam wa intiqam

فيلم مغربي غرام وانتقام les griffes du passe 2017

تدور أحداث الفيلم الجديد لعبد الكريم الدرقاوي، حول قصة حب، وجرائم قتل، ومخططات ارهابية. وهو مقتبس، حسب عبد الكريم الدرقاوي، من حادثين واقعيين، الأول يتعلق بقضية القاصر أمينة الفيلالي، التي انتحرت بسبب تعنيفها من طرف زوجها الذي تزوجته قسرا لينجو من السجن بسبب اغتصابه لها، والثاني من قضية انتقام فتاة بطريقة بشعة من عدد من الرجال تناوبوا على اغتصابها.

ويحكي الفيلم قصة بشرى، ممرضة، تنقذ حياة المفتش كريم، الذي كان يسعى مع مساعديه، لتفكيك خلية إرهابية، فتتطور العلاقة الى الزواج. موازاة مع هذه القصة، يظهر العميد الطرابلسي، زميل كريم، الذي يحقق في سلسلة جرائم قتل ارتكبت بطريقة غريبة وبشعة للغاية، يتبين أنها بدافع انتقام.

كتب سيناريو فيلم “غرام وانتقام”، توفيق بنجلون ويشارك في الفيلم نخبة من الفنانين القيدومين والشباب، من بينهم نرجس الحلاق، وأيوب اليوسفي، وأحمد ساكية، وطارق بخاري، وبشرى خالد، و عبد الحق الزروالي، ومحسن ملزي، وعبد اللطيف الشكرة، وكريم دوليزان، ونورالدين بكر، وعبد الغني الصناك، ومجيد لكرون و امين بنجلون ثم عائشة ماه ماه.

يذكر أن عبد الكريم الدرقاوي، مخرج الفيلم، بدأ مساره السينمائي سنة 1964 كمصور إلى جانب شقيقه مصطفى الدرقاوي، بعدما تلقى تكوينه في بولونيا.

شارك في عدة أفلام، كمصور لأزيد من 30 فيلما وأخرج عددا من الأعمال الدرامية لفائدة القناتين الأولى والثانية. أما بالنسبة للأعمال السينمائية، فقد قدم الدرقاوي “رماد الزريبة” و”الناعورة” و”زنقة القاهرة” و”وليدات كازا”.

Advertisements


التصنيفات :افلام 2017, اخبار اليوم

الوسوم:, , ,

آرائكم تهمنا اترك لنا تعليق و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: