دعاء ليلة القدر و دعاء انتهاء رمضان

ليلة القدر Laylat al Qadr ، هي إحدى ليالي شهر رمضان وأعظمها قدراً، حيث ورد في القرآن أنها خير من ألف شهر ، وأنها الليلة التي أنزل فيها القرآن . وتفسير هذا كما ورد في بعض الروايات عن عبد الله بن عباس أنها الليلة التي أمر الله فيها جبريل بإنزال القرآن من اللوح المحفوظ إلى مكان في سماء الدنيا يسمى “بيت العزة” ، ثم من بيت العزة صار ينزل به جبريل على محمد متفرقًا على حسب الأسباب والحوادث . فأول ما نزل منه كان في تلك الليلة نزلت أول خمس آيات من سورة العلق.إن لليلة القدر علامات أشار اليها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم منها ان تطلع الشمس لا شعاع لها بعد تلك الليلة “قد يكون لإن الملائكةتغادر ألأرض بعد الفجر فتحجب هذه الكائنات النورانية الشعاع القادم من الشمس الى الارض “وأنها ليلة لا حر فيها ولا برد لقوله تعالى “سلام هي حتى مطلع الفجر.”

دعاء ليلة القدر Do3aa Laylat al Qadr

  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور و سعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

  • اللهم اجعل القران العظيم دوائي وشفائي فانت ثقتي ورجائي، اللهم اجعل حسن ظني بك فرجي ومخرجي وملاذي

  • اللهم استرنا على وجه الأرض وارحمنا في بطن الأرض واغفر لنا يوم العرض عليك.

  • اللهم اجعلنا اسعد خلقك بك واقرب عبادك إليك واغفر لنا ما مضي واصلح لنا ما بقي واكتب لنا رضاك وعفواك والجنة

  • اللهم أني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك.

دعاء ليلة القدر ودعاء نهاية رمضان

دعاء انتهاء رمضان

اللهم إنك سلمتنا رمضان ونحن في أحسن حال فلك الحمدعلى هذه النعمة. اللهم لك الحمد أن أعنتنا على الصيام و القيام و تلاوة القرآن. سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك. هذا من فضل ربي. و ما توفيقي الا بالله. اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم. اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا، كريم تحب الكرم فأكرمنا، جواد تحب الجود فجد علينا.. ها نحن الآن نسلمك رمضان فتقبله منا بصيامه وقيامه مع ما كان فيه من تقصير و تفريط و غفلة.. يا أرحم الراحمين أعف عن زلتنا وسد الخلل في عبادتنا إنك غفور رحيم.. اللهم نقبل عليك في هذه الساعة بحسن الظن بك أنك أكرم الأكرمين و أرحم الراحمين و رب كل شيئ و مليكه ، ظننا بك مع نهاية الشهر أن تكون قد قبلتنا و غفرت ذنوبنا و بدلت سيئاتنا حسنات و ضاعفت أجورنا و أعتقت رقابنا و رقاب والدينا من النار يا أكرم من سئل و يا خير من أعطى، فأنت من يجازي بالإحسان إحسانا و بالسيئات عفوا و غفرانا، لهذا نتوجه اليك بفقرنا لا بحسن صنيعنا و قد اوشك ان ينتهي رمضان أن تكتب أسماءنا و أسماء آبائنا مع أسماء الفائزين المقبولين فيه المغفور لهم المعتقة رقابهم من النار…
الهنا وخالقنا ومعبودنا لنا دعوة عند بابك قبل إنتهاء شهرك الفضيل نرجوك ياربنا و نتوسل إليك ياصاحب الإسم الأعظم والوجه الاكرم نسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت يا حي يا قيوم أن لا تجعله آخر العهد لنا برمضان و لا آخر العهد لنا بالصيام و القيام و أن تعيد علينا رمضان سنين عديدة كي نسبحك كثيرا و نشكرك كثيرا .. ربنا انا ظلمنا أنفسنا ظلما كثيرا و انه لا يغفر الذنوب الا أنت فاغفر لنا انك انت الغفور الرحيم… اللهم تعطينا من غير أن نسألك فلا تحرمنا يا ربنا و نحن نسألك، اللهم كن جزاءنا من الصوم ، اللهم كن جزاءنا من الصوم، اللهم كن جزاءنا من الصوم، و لا تجعل في قلوبنا محبوبا سواك و اجعل خير أ يامنا يوم لقاك و أغننا بك عن من سواك . اللهم نسأ لك الفردوس الاعلى و ما قرب اليها من قول و عمل و نعوذ بك من النار و ما قرب اليها من قول و عمل. و صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و اجزه عنا ما هو أهله حبيبك كلما ذكرك الذاكرون و غفل عن ذكرك الغافلون.

Advertisements


التصنيفات :اخبار اليوم, دين ودنيا

الوسوم:, , , ,

آرائكم تهمنا اترك لنا تعليق و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s