ليلة القدر هل هي ليلة 27 من رمضان و لمادا سميت بليلة القدر وكيف ستفوز بها ؟

لمادا سميت بـ ليلة القدر ؟

لأنّ الله يقدّر ما سيكون في تلك السنة للعبد، وقيل لأنّها ليلة قديرة ذات مكانة عالية عند الله تعالى، ولأنّها اللّيلة التي هي خير من ألف شهر، وبها أنزل الله تعالى كتابه الكريم على سيّدنا محمد عليه الصلاة والسّلام، وقيل أيضاً؛ لأنّها ليلة تنزل بها ملائكة يعظم قدرهم عند الله تعالى، وبالرّغم من معانيها المتعدّدة، إلا أنّها ليلة عظيمة بقدرها.

وفي هذه اللّيلة العظيمة تنزل الملائكة على سماء الدّنيا يسلّمون على كل عبد اعتكف وقام من أجلها، وفيها تقدّر الأرزاق، وتقسم فيها القضايا التي ستحدث خلال هذه السّنة على هذه الأمّة، وأحب الدّعاء فيها كما ورد عن عائشة، قالت: «قلت يا رسول الله، إن علمت ليلة القدر، ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللّهم إنّك عفو تحب العفو فاعف عني».

كيف تفوز بليلة القدر؟ | خمسة شروط مهمة لتدرك ثواب ليلة القدر

هل ليلة 27 من رمضان هي ليلة القدر؟

ليلة 27 من رمضان ليلة القدر

نوّه إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة صالح بن عواد المغامسي، بفضل هذه الليلة (ليلة 27 من رمضان)؛ مشيراً إلى أن عموم المسلمين قد استقر عندهم فضلها عبر التاريخ؛ بينما أكد باحث شرعي، عبر أدلة وبراهين، أن موعد ليلة القدر هو ليلة 27 رمضان لا يتغير ولا يتبدل.

وقال “المغامسي” في تغريدة نشرها على حسابه في “توتير”: “يستقبل المسلمون الليلة، ليلة استقر عند عموم المسلمين عبر التاريخ فضلها؛ فطوبى لمن أسلم فيها قلبه لله وقامها إيماناً واحتساباً”.

Advertisements


التصنيفات :اخبار اليوم, دين ودنيا

الوسوم:, ,

آرائكم تهمنا اترك لنا تعليق و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s